إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تركيا: ألف شاحنة سلاح وصلت “ي ب ك” في سوريا خلال أشهر

قال وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، اليوم الجمعة، إن أكثر من ألف شاحنة، محملة بالسلاح والذخائر، وصلت منظمة “ي ب ك/ب ي د” الإرهابية في سوريا، خلال الأشهر الأخيرة فقط.

وأضاف الوزير، في كلمة تهنئة بعيد الأضحى، ألقاها في مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية غيريسون (شمال)، أن حلفاء بلاده، الذين يرسلون السلاح إلى “ي ب ك”؛ يدّعون إنه مخصص فقط لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

واستدرك بالقول “لو كان الأمر كذلك لكان يكفي نقل 80 أو 90 شاحنة سلاح، إلا أننا رصدنا أكثر من ألف شاحنة، أي ما يكفي لتجهيز جيش من حوالي 50 ألف شخص”.

وأكد جانيكلي، أن تنظيم “ي ب ك” هو نفسه تنظيم “بي كا كا”، الذي يعتبره العالم إرهابيًا، وبالتالي فإن إمداد “ي ب ك” بالسلاح يعني تسليح “بي كا كا”.

وأضاف أن عددًا من الدول الحليفة لبلاده تطبق حظرًا “مقنّعًا” على بيع الأسلحة لها في الآونة الأخيرة، إلا أنها تقدم الأسلحة لمنظمة إرهابية تستهدف وحدة الأراضي التركية.

ورصد مراسل الأناضول في محافظة “الحسكة”، شمال شرقي سوريا، مطلع أغسطس/ أب الماضي، دخول 112 شاحنة محملة بمعدات عسكرية عبر الحدود العراقية نحو مناطق تمركز عناصر “ي ب ك/ب ي د”، شمالي مدينة الرقة.

وسبق أن أرسلت الولايات المتحدة 909 شاحنات محملة بمعدات عسكرية، إلى مناطق التنظيم الإرهابي، خلال الفترة من 5 يونيو/حزيران إلى 31 يوليو/تموز الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى