هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا: الاجتماع الرباعي سيُعقد في موسكو يوم غد الثلاثاء

وكالة ثقة

كشف وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، اليوم الاثنين 24 أبريل/نيسان، عن وجود تحضيرات لعقد اجتماع جديد على مستوى وزراء الدفاع بين “تركيا والنظام السوري روسيا وإيران”.

وقال “آكار” خلال لقاء صحفي، إن الاجتماع سيُعقد في موسكو يوم غد الثلاثاء، بمشاركة وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة المخابرات في تركيا وروسيا والنظام السوري وإيران”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن الهدف من الاجتماع هو حل المشاكل من خلال المفاوضات وإحلال السلام والهدوء في المنطقة في أسرع وقت ممكن”.

ورجح آكار حدوث بعض التطورات الإيجابية بعد الاجتماع، قائلاً: “نحن كوزارة تركية نبذل كل ما في وسعنا للمساهمة في إحلال السلام في المنطقة”.

وطمأن الوزير اللاجئين السوريين في تركيا مؤكداً

على أن الخطوات التي أقدمت عليها تركيا بخصوص التقارب مع النظام السوري، لن تؤثر على اللاجئين السوريين في تركيا، ولا على السوريين المقيمين في مناطق النفوذ التركي شمال غربي سورية.

وقال: “لدينا إخوة وأخوات سوريون، سواء في تركيا أو في سوريا، وليس من الوارد أن نتخذ أي موقف أو قرار من شأنه أن يضعهم في مأزق، فليهدؤوا”.

وأضاف: “هذا الموقف يجب أن يعرفه الجميع ونتصرف وفقاً لذلك، نحن نتبع سياسة واضحة جداً في هذا الصدد”.

ومؤخراً، أعلن ممثل الرئيس الروسي في سوريا ألكسندر يفيموف، عن تأجيل موعد انعقاد الاجتماع الرباعي على مستوى وزراء خارجية النظام وتركيا وإيران وروسيا، إلى شهر أيار القادم.

وقال “يفيموف” في حديث مع صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، إن موعد انعقاد الاجتماع، جرى تأجيله إلى بداية أيار القادم، مؤكداً أن الاتصالات والمشاورات مستمرة بين الأطراف المعنية، للوصول إلى نتائج إيجابية في هذا الإطار.

وشدد على أن مسار تطبيع العلاقات بين النظام وتركيا طويل، ولا يمكن حل جميع الملفات والمسائل ومناقشتها في جولة واحدة أو أكثر من المفاوضات، وأكد “يفيموف” أن بلاده مستمرة في جهودها لعقد الاجتماع الرباعي، معبراً عن تفاؤله بإمكانية الوصول إلى نتائج إيجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى