هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

وكالة ثقة

أقرت محكمة الجزاء العليا في ولاية أسطنبول التركية، أمس السبت، الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي” والذي لقى مصرعه نهاية ديسمبر/أيلول عام 2020.

جاء ذلك في بيان للمحكمة قضى خلاله على حبس المواطن التركي “فاتح هاليزر أوغلو” بتهمة قتل الشاب السوري “محمد اليافي” والتهديد بقتل خاله “مهند مكي” الذي تعرض هو الآخر لطلق ناري في يده اليسرى لكنه نجا منها.

وذكر البيان أن الشاب “أوغلو” ثبتت عليه تهمة القتل العمد للشاب الضحية والشروع بالقتل لخاله وشاب آخر كان برفقتهما ساعة وقوع الجريمة البشعة في مكتب للصرافة والحوالات المالية بمنطقة بيازيد قبل نحو عامين.

وبحسب البيان فإن المعتدي يُسجن 25 عاماً عن جريمة قتل اليافي وسنة ونصفاً عن الشروع بقتل خاله مهند مكي.

وأوضحت أن الجريمة تمت بشكل عمد واستخدم فيها القاتل مسدساً مزوّداً بكاتم للصوت خلال إطلاقه عدة رصاصات باتجاه الضحية وقريبه وشخص آخر، كما غرمت المحكمة “فاتح اوغلو” بأتعاب المحامي وبمبلغ قدره 17 ألفاً و400 ليرة تركية.

زر الذهاب إلى الأعلى