وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

تركيا تتهم “قسد” بالوقوف وراء الهجمات شمالي سوريا

اتهمت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية في مناطق درع الفرات.
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأناضول التركية، إن قوات “قسد” هي من تقف وراء هذه الهجمات، وأن هدفها “هو إراقة الدماء شمالي سوريا”، معبرةً عن استنكارها إزاء التفجيرين اللذين استهدفا مدينة إعزاز وبلدة بزاعة بريف حلب.
وكان اعتبر الائتلاف الوطني السوري، في بيان لها، أن التنظيمات الإرهابية الضالعة في تفجيرات الشمال السوري، تهدف إلى نشر الفوضى ومنع الاستقرار في المنطقة.
وجاء بيان الائتلاف أيضاً رداً على التفجير الذي ضرب مدينة اعزاز شمالي حلب، والذي خلّف ستة شهداء وعشرات الجرحى.
وقال البيان؛ “نحن أمام حملة إرهابية بالمفخخات على البلدات والمدن والقرى بريف حلب الشمالي، نتوجه إلى جميع قوى الثورة ومؤسساتها وجيشها على الأرض بضرورة أخذ الحيطة والحذر ورفع مستوى التنسيق”.
وأكّد على أن الحملة الإجرامية تقتل المدنيين من النساء والأطفال وتدمر الأحياء السكنية، لكنها تهدف لنشر الفوضى ومنع الاستقرار ونشر حالة إرهابية لتهجير الناس أو منع عودتهم، وهي تستهدف بالإرهاب الميداني استكمال التعطيل الذي يمارسه النظام في ملف الحل السياسي.
وأكّد على أن النظام وحلفاءه من الميليشيات الإيرانية وأدواتها الإرهابية بما فيها قسد، تقف وراء هذه الجرائم الوحشية، وأن هذه الجرائم لن تمر بلا حساب.
وأشار إلى أن إستراتيجية النظام تسعى لتجاوز الاتفاقات وصولاً إلى تنفيذ هجماته بوسائل إرهابية بالكامل، بالتوازي مع القصف ومحاولات التقدم والانتهاكات المتعددة التي يرتكبها بحق الشعب السوري.
وأوضح أن استمرار التفجيرات وسقوط أشلاء الشهداء من النساء والأطفال والشباب في الأحياء السكنية المستهدفة إضافة إلى عشرات الجرحى والمصابين والخراب الهائل، أمر يهدد بكارثة وانفجار جديد للأوضاع.
وطالب المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بمسؤولياته تجاه هذه التطورات، والعمل من أجل بناء تعاون دولي حقيقي لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف الشعب السوري بالتفجيرات والسيارات المفخخة والطائرات.

زر الذهاب إلى الأعلى