هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا تحذر مليشيات الpyg وترحب بتعهد أميركا سحب أسلحتهم

حذر وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، اليوم الجمعة، من أن أنقرة سترد على أي خطوات تنطوي على تهديد من مليشات ypg في #سوريا، ورحب بتعهد الولايات المتحدة باستعادة أسلحة قدمتها للوحدات بعد هزيمة تنظيم داعش.

وترى واشنطن انا المليشيات حليفاً رئيسياً في حملتها لإلحاق الهزيمة بداعش في معقلها بالرقة. وتعتبر أنقرة المليليشات جماعة إرهابية مرتبطة بمسلحين يخوضون تمرداً في جنوب شرق تركيا منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

وقال إشيق لتلفزيون “إن تي في” إن رسالة تلقاها من وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس تتعلق بالأسلحة التي أعطتها الولايات المتحدة لميليشات “خطوة إيجابية” لكن “التنفيذ ضروري”.
وقالت تركيا إن الإمدادات للوحدات انتهى بها الحال في الماضي في أيدي حزب العمال الكردستاني، ووصفت أي سلاح يمنح لهم بأنه تهديد لأمنها. وحذر إشيق من الرد على أي عمل للوحدات الكردية.

وقال الوزير: “سيتم الرد على أي خطوة لمليشيات الypg تجاه تركيا على الفور”.

وبدأت معركة استعادة الرقة قبل أسبوعين لتزيد الضغط على داعش الذي يواجه هزيمة في #الموصل معقلها في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى