هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا تردّ على فرنسا بشأن أمر هام يخص سوريا

تركيا تردّ على فرنسا بشأن أمر هام يخص سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استنكر الناطق باسم الخارجية التركية، طانجو بيلغيتش، اليوم الثلاثاء 20 تموز/يوليو، لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد”.

وقال بيلغيتش، في بيان نشرته وسائل الإعلام التركية، إن “تعامل فرنسا مع هذا التنظيم الإرهـ.ـابي الدموي الذي يمتلك أجندة انفصالية، يضـ.ـر بجهود تركيا الرامية لحمـ.ـاية أمـ.ـنها القومي ووحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها وضمان الاستقرار في المنطقة”.

وأكّد على أن بلاده أطلعت فرنسا والمجتمع الدولي على ممارسات هذا التنظيم الإرهـ.ـابي الذي قمـ.ـع المظاهرات السلمية بطريقة دمـ.ـوية وقـ.ـصف الأهـ.ـداف المدنية مثل مستشفى عفرين، وهـ.ـاجم المدنيين السوريين بمن فيهم الأطفال وعـ.ـذب المعتـ.ـقلين”.

وأكّد مرة أخرى بأن تركيا ستواصل بحـ.ـزم كفاحها ضـ.ـد هذا التنظـ.ـيم الارهـ.ـابي وامتـ.ـداده في كل مكان.

وسبق أن أعلنت الإدارة الذاتية في بيان رسمي لها عن لقاء جميع وفد رفيع المستوى من الإدارة و”مجلس سوريا الديمقراطية” بالرئيس الفرنسي في الإليزيه.

منظـ.ـمة أنقـ.ـذوا الطفولة…13 طفلا سوريا قتـ.ـلوا منذ ثلاثة أيام

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قالت منظمة “أنقـ.ـذوا الأطفال” إن ما لا يـ.ـقل عن 13 طفلاً قُتـ.ـلوا في مـ.ـوجة من العـ.ـنف شمال غرب سوريا، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقالت المنظمة الحقوقية، التي تتـ.ـخذ من لندن مقرا لها، أن القـ.ـصف المـ.ـدفـ.ـعي والغـ.ـارات الجـ.ـوية المستـ.ـمرة، منذ يوم الخميس، يستهـ.ـدف مناطق ومواقع مدينة في منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد بإدلب والتي باتت تعـ.ـتبر آخر معـ.ـاقل الرئيسية للمعـ.ـارضة السورية المسـ.ـلحة.

وأوضـ.ـحت المنظـ.ـمة في بيانها; أن أعـ.ـمار غالبية الأطفال الضـ.ـحـ.ـايا تتـ.ـراوح بين 4 أعـ.ـوام و14 عاما، مشـ.ـيرة إلى أن رضـ.ـيع لم يبلغ عامه الأول قد قـ.ـتل أيضا في إحدى الهجـ.ـمـ.ـات.

وازدادت حدة الهجـ.ـمـ.ـات في الآونة الأخـ.ـيرة، وبلغـ.ـت ذروتـ.ـها قبل أيام قلـ.ـيلة من عطـ.ـلة عيد الأضحى، وفي هذا الصـ.ـدد قالت سونيا خوش، مديرة استجابة منظمة إنقـ.ـاذ الأطفال بسوريا: “إنه لأمـ.ـر مفـ.ـجـ.ـع أن نرى الأطفال الأبـ.ـريـ.ـاء في شمال غرب سوريا يقـ.ـضـ.ـون أيامهم خائـ.ـفـ.ـين بعد أن كانوا متحمسين للحـ.ـصول على ملابس أو ألعاب جديدة، وعـ.ـوضا عن ذلك أضـ.ـحوا يختبـ.ـئون هـ.ـربا من العـ.ـنف وحـ.ـزنا على من فقـ.ـدوهـ.ـم من أصدقاء وأحـ.ـباء”.

وبينت خوش إلى أنه لا يجـ.ـوز الحديث عن “وقـ.ـف دائم لإطـ.ـلاق النـ.ـار عندما يُقـ.ـتـ.ـل الأطفال ويشـ.ـوهـ.ـون بشكل شبه يومي، فهـ.ـذه الانتهـ.ـاكـ.ـات تتعارض مع الوعـ.ـود التي تعهـ.ـدت بها الأطـ.ـراف المتـ.ـحـ.ـاربة على الأرض، كما أن الهجـ.ـمـ.ـات الأخـ.ـيرة تثبت أن الهـ.ـدن التي جرى التوصل إليها ليست أكثر من حبر على ورق.

يذكر أن 8 مدنيين على الأقل، بينهم 4 أطفال قتـ.ـلوا جـ.ـراء هجـ.ـوم نفـ.ـذتـ.ـه قـ.ـوات النظام السوري وداعـ.ـموه على مناطق سكنية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.
وقال الدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري (الخـ.ـوذ البيضاء) على تويتر، إن قـ.ـصف قـ.ـوات النظام وروسيا على قرية إحـ..ـسم جنوب شرقي إدلب أسفر عن مـ.ـقتـ.ـل 3 أطفال أشـ.ـقاء (خديجة وإيمان وتسنيم) وإصـ.ـابة طفلة رابـ.ـعة من الأسـ.ـرة نفسها (آية).

زر الذهاب إلى الأعلى