هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا تطلق تصريحات عاجـ.ـلة بخصوص إدلب (هام)

تركيا تطلق تصريحات عاجـ.ـلة بخصوص إدلب (هام)

وكالة ثقة

جدّدت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني، على بقاء قـ.ـواتها في منطقة إدلب السورية “شمال سوريا”، ومنـ.ـع قـ.ـوات النظام من شـ.ـن أي هجـ.ـوم محـ.ـتمل على المنطقة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام، إن وجود القـ.ـوات التركية في محافظة إدلب شيمـ.ـنع وقـ.ـوع هجـ.ـرة إضافية ويحـ.ـمي المدنيين.

وأكّد الوزير التركي، على مواصلة بلاده من أجل الحل السياسي.

وفي السـ.ـياق، تواصل القـ.ـوات التركية دفـ.ـع تعـ.ـزيزات عسكرية لقـ.ـواعـ.ـدها المنتشـ.ـرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع مواصلة نظـ.ـام الأسد خـ.ـرق منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد عبر القـ.ـصف المسـ.ـتمر على المناطق المحـ.ـررة.

وتتـ.ـوزع التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية بشكل رويتـ.ـيني التي تدخل من معـ.ـبر كفـ.ـرلوسين العسكري بريف إدلب الشمالي، على عدة قـ.ـواعد عسكرية تركية منتشـ.ـرة في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي.

ويتزامن دخـ.ـول التعـ.ـزيزات العسكرية التركية في كل حين مع تحـ.ـليق مكـ.ـثف لطـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع التركية من طـ.ـراز “بيرقـ.ـدار” في أجواء إدلب.

يشار إلى أن قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات المسـ.ـاندة له بدعـ.ـم من روسيا وإيران تقـ.ـصف بالمـ.ـدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة مناطق متفـ.ـرقة من ريف إدلب الجنوبي وحلب الغربي وحماة الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى