فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

تركيا تعتزم إنشاء نقطة عسكرية في “قسطون” بريف حماة

استطلع وفد عسكري تركي، نقطة متقدمة على خطوط التماس في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، بهدف إنشاء نقطة مراقبة عسكرية جديدة في الشمال السوري المحرر.
وقال مراسل وكالة ثقة بريف حماة، إن وفد من
الجيش التركي استطلع صباح اليوم الاثنين، قرية قسطون التابعة لمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، بهدف إنشاء نقطة عسكرية في المنطقة.
ووفقاً لمراسلنا فإن نقطة قسطون تقع بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام السوري.
وكانت القوات التركية أنشأت قبل أسبوع أيضا نقطة عسكرية جديدة في قرية “كدورة” في ريف إدلب الجنوبي.
وكان أرسل الجيش التركي، مساء السبت 2 كانون الأول 2021، تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، شمال غرب سوريا.
وقال مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، وقتها، إن الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية قوامها أكثر من 50 آلية من بينها دبابات ومدافع ميدانية، إضافة إلى شاحنات محمّلة بمواد لوجستية وذخائر ومواد غذائية، واَليات مصفحة مخصّصة لنقل الجنود وصهاريج مياه ومحروقات.
وتتعرض قرى وبلدات جبل الزاوية لقصف مدفعي وصاروخي بشكل شبه يومي، مع محاولات تقدم لقوات النظام على المنطقة في ظل اتفاق وقف إطلاق النار، الساري منذ آذار الماضي 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى