أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروبا

تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من “قسد” شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تحييد ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قصد”، في منطقة “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.
وقال الوزارة في بيان نشرته وكالة الأناضول التركية، إن أفراد الجيش التركي نجحوا مرة أخرى في إحباط عملية تسلل لقوات “قسد” إلى منطقة عملية “نبع السلام”.
وأضافت أن القوات التركية حيّدت 3 عناصر، بينما كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في المنطقة، بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار.
وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من “قسد” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى