جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تركيا تكشف عن دبابة جديدة لأول مرة .. تعرف عليها

كشفت شركة FNSS التركية للصناعات الدفاعية اليوم الثلاثاء عن أول نموذج للدبابة “نمر” متوسطة الوزن خلال المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية IDEF في مدينة إسطنبول.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن الدبابة النمر التي طورتها شركة FNSS بالتعاون مع شركة PT PINDAD الإندونيسية، جاهزة للخضوع للاختبارات العسكرية، بعد إتمام كافة الفحوصات والدراسات الخاصة بها.

ويُتوقع أن تلعب الدبابة النمر دورا قويا في ساحات الحروب ضد الإرهاب، نظرا لما تتمتع به من القدرة على إطلاق قذائف مباشرة وبدقة عالية، وخيارات ذخيرة كبيرة، إلى جانب تمتعها بتكتيكات استراتيجية فائقة.

وفي حديث لـ”الأناضول”، أوضح نائل قورت المدير العام لشركة FNSS أن الدبابة ستكون مركبة خاصة جدا في ساحة القتال؛ نظرا لقوتها التدميرية العالية على الرغم من وزنها المنخفض، بالمقارنة بنظيراتها.

وأضاف: “الجميع سيعي فعالية هذا التصميم عند رؤية ادائها المذهل خلال الاختبارات”. وأعرب قورت عن سعادة شركته للعمل في فريق واحد متكامل مع الشركاء الإندونيسيين في تطوير هذا العمل.
وتحتوي الدبابة النمر على نظام إداري تكتيكي فريد من نوعه، ونظام إنذار بالليزر للتدخل السريع، فضلا عن نظام حماية باليستية متقدم وآخر لتفادي الألغام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى