هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا تكشف مخرجات الاجتماع الثلاثي في موسكو.. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشأن سوريا

وكالة ثقة

صرّح وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، اليوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، على أن الاجتماع الثلاثي الذي جمعه مع نطيريه الروسي والسوري في موسكو، انتهى بتأكيد الجميع على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، الأربعاء، قبل عودته إلى بلاده قادماً من العاصمة الروسية موسكو، التي شارك فيها باجتماع ثلاثي ضم وزراء دفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات في تركيا وروسيا وسوريا.

وأضاف أكار: “من خلال الجهود التي ستبذل في الأيام المقبلة يمكن تقديم مساهمات جادة لإحلال السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة”.

وكانت أكّدت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن وزراء الدفاع الروسي والسوري والتركي أجروا محادثات ثلاثية في العاصمة الروسية موسكو.

ونشرت الدفاع الروسية عبر قناتها في تيليغرم إنَّ الوزراء الثلاثة ناقشوا سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين السوريين والجهود المشتركة لمحاربة الجماعات المتطرفة في سوريا.

ونشرت وكالة سانا الناطقة باسم النظام، أنَّه تمَّ التأكيد خلال الاجتماع على أهمية وضرورة استمرار الحوار من أجل استقرار الوضع في المنطقة.

وحضر الاجتماع رئيس المخابرات لدى نظام الأسد “علي مملوك” ورئيس الاستخبارات التركية “حقان فيدان”.

زر الذهاب إلى الأعلى