هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا توقف ٥٣ شخص يحاولون الهجرة الى اوربا

أوقفت فرق خفر السواحل التركية، اليوم الأحد، 53 شخصا كانوا يعتزمون التوجه إلى الجزر اليونانية، عبر بحر إيجة بطرق غير قانونية.

وذكر بيان لخفر السواحل التركية، أن فرقه أوقفت، 53 شخصا كانوا يعتزمون التوجه إلى الجزر اليونانية، بطرق غير قانونية، انطلاقا من ساحل منطقة “ديديم” بولاية أيدين، غربي البلاد.

وأضاف البيان أن اثنين من الموقوفين يحملون الجنسية الأفغانية، و44 من الجنسية الباكستانية، و7 سوريين.

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أحصت مؤخراً غرق ألف و86 مهاجراً “غير شرعي” في مياه البحر الأبيض المتوسط، منذ بداية العام الجاري، في حين أشارت الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 5 آلاف شخص غرقوا في البحر المتوسط عام 2016، لافتةً إلى أن هذا العدد يشكل “أسوأ” حصيلة سنوية لأعداد الوفيات في المتوسط على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أن قرابة 61 ألف لاجئ لا يزالون عالقين في اليونان، لحين توزيعهم، على دول الاتحاد الأوروبي، حيث اتفق أعضاء الاتحاد في أيلول 2015، على برنامج توزيع اللاجئين، لتخفيف الأعباء عن إيطاليا واليونان، اللتين استقبلتا مئات آلاف الفارين من حروب في الشرق الأوسط وأفريقيا، وخصوصاً سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى