هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا تُرسل تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى “درع الفرات”

تركيا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى “درع الفرات”

وكالة ثقة

أرسلت القوات التركية صباح اليوم الأربعاء 17 أب تعزيزات عسكرية إلى ريف حلب الشرقي في القسم الخاضع لسيطرة العمليات التركية “درع الفرات”.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب إن رتل عسكري تركي دخل صباح اليوم الأربعاء معبر “أونجوبنار” وتوجه إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، ومن ثم أكمل مسيره إلى خطوط التماس مع قوات “قسد”.

وأوضح مراسلنا أن الرتل ترافق مع تحليق مكثّف للطائرات الحربية التركية من طراز F16 في سماء المنطقة.

وأمس الثلاثاء، استهدف الطيران الحربي التركي بغارات جوية موقعا عسكريا لقوات النظام في تلة جارقلي بعين العرب (كوباني)، شمال شرقي محافظة حلب.

وقالت وكالة هاوار المقربة من الإدارة الذاتية عبر فيس بوك، إن طائرة حربية تركية قصفت تلة جارقلي غربي مقاطعة كوباني، بعد ساعة من قصف مماثل أودى بحياة 16 عنصرًا من قوات نظام الأسد.

وتكرر استهداف القوات التركية سواء لقوات النظام أو لعناصر وقياديين في تنظيمات كردية شمال وشرقي سوريا، تعتبرها تركيا إرهابية وتهدد أمن حدودها الجنوبية.

وتصاعدت خلال الفترة الأخيرة حدّة القصف على خطوط التماس في الشمال السوري بين فصائل المعارضة، وقوات النظام، وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

زر الذهاب إلى الأعلى