هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تركيا: عملية “درع الربيع” منعت توسع نظام الأسد في إدلب

أكّدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، أن عملية “درع الربيع” في منطقة إدلب السورية، منعت حدوث مأساة إنسانية كبيرة شمال غربي سوريا.
وجاء بيان الوزارة الذي نشرته عبر حسابها على موقع تويتر، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية ضد قوات النظام السوري في إدلب، مستذكرة بجنودها الذين قتلوا في عملية “درع الربيع”.
وأوضحت الوزارة أن العملية استهدفت منع توسع النظام وضمان أمن القوات التركية في المنطقة، كما أنها حالت دون حدوث موجة هجرة نحو الحدود التركية بسبب هجمات النظام، وفق البيان.
وأكدت الوزارة أن “درع الربيع” التي جرت برا وجوا استكملت بنجاح في 5 مارس 2020 ومنعت حدوث مأساة إنسانية كبيرة في إدلب.
ولفتت إلى أن العملية أسفرت عن تحييد 3 آلاف و473 عنصرًا من قوات النظام السوري، فضلا عن 3 طائرات و8 مروحيات وطائرة مسيرة مسلحة و93 دبابة و36 عربة مدرعة و67 مدفعا و10 أنظمة للدفاع الجوي.

زر الذهاب إلى الأعلى