جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تزامناً مع تكثيف الحشـود العسـكرية.. التحالـف يشنّ عملـية جديدة بالتعاون مع قسـد

وكالة ثقة

شنّت ميليـشيات قسـد عمليـة دهـم واعتقـالات بحق أبنـاء محافـظة دير الزور شمال شرقي البلاد بدعم من قـوات التـحالف الـدولي ضد تنظـيم داعـش بقيادة الولايات المتحدة.
وذكرت مصادر ميدانية أن قسد اعتقلت خلال العملية كلاً من: (حسين علي العمش ، علي العمش ، خميس البسيس ، ياسر الشاهر ) بتهمة الإنتماء إلى تنظيم داعش في قرية الزر في البادية شمال شرق مدينة دير الزور.
وفي تلك اﻷثناء هزّ انفجار عنيف مدينة الشحيل القريبة والواقعة تحت سيطرة “قسد” في الريف الشرقي، كما سمع دي انفجار عنيف آخر بالقرب من ناحية الصور في الريف الشمالي.
وتم تنفيذ المـداهمات في قرى بأطراف بادية “العداد” بريف دير الزور الشمالي الشرقي فجر اليوم السبت.
وقد قدّمت مروحيـات وقـوات التحـالف دعماً وإسناداً جويا للميليشيـات مطلقة قنابل ضوئية وصواريخ جو – أرض.
يأتي ذلك فيما يستـعد التحالـف ﻹطلاق عملية جديدة ضد التنظيـم حيث يحشـد طائـراته نحو شرق المتوسط في مقدمتها المقاتـلات البريطانية واﻷمريكية وهو ما أعربت روسيا عن قلقها منه.
يذكر أن القـوات اﻷمريكية أرسلت تعزيزات ضخمة إلى مناطق سيطرة قسـد على مدى اﻷسابيع الماضية شرق نهر الفرات في محاولة لتحجيم عناصر داعـش الذين مازالوا يتمسكون بجيوب في البادية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى