جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تزايد عدد شهـ.ـداء منبج.. دخول رتـ.ـل روسي.. ومخاوف من تسليمها لنظام اﻷسد

وكالة ثقة

وصل عدد الشـ.ـهداء برصـ.ـاص قسد إلى 8 أشخاص ونحو خمسين جريـ.ـحاً في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، فيما تواصل الميليشـ.ـيات حصارها ضد المدنيين، وسط مخاوف من تسليم المدينة للنظام السوري.

وكانت الميليشـ.ـيات قد لجأت إلى تلك الخطوة قبيل انطلاق عملـ.ـيتي درع الفرات وغصن الزيتون، إلا أن ذلك لم يمنع من إخراجها.

ودخل صباح اليوم اﻷربعاء رتـ.ـل عسـ.ـكري للـ.ـقوات الروسية إلى المدينة، بالتزامن مع تسريبات نشرها ناشطون ومتابعون حول نية قسد تسليم المدينة لسيـ.ـطرة النظام تحت الغطاء الروسي، تفادياً لما قد يحدث نتيجة استمرار الانتفـ.ـاضة الشعبية.

وقد خرجت صباح اليوم مظـ.ـاهرة جديدة شمال منبج، وسط استمرار في إغلاق المحال التجارية، بينما منعـ.ـت قسد لليوم الثاني على التوالي دخول الخضار والألبان إلى المدينة.

وتفرض قسد حظـ.ـراً للتجول في محاولة منها لضبط اﻷوضاع والسيطـ.ـرة على الشارع الغاضب بالمدينة، نتيجة تصاعد تجـ.ـاوزاتها خلال الفترة اﻷخيرة.

وكانت الميليشـ.ـيات قد اعتقلت منذ أيام نحو مئتي شاب وقامت بسـ.ـوقهم إلى معسـ.ـكرات التـ.ـجنيد اﻹلزامي التابعة لها مما أثار غضب اﻷهالي، وتصاعد الوضع بعد دخول العشائر في ريف منبج الشرقي على خط المـ.ـواجهات.

وتشهد المنطقة الشرقية في الجزيرة السورية أوضاعاً مماثلة، حيث سقـ.ـط خلال اﻷسبوع الماضي عدة شهـ.ـداء وجـ.ـرحى في مواجـ.ـهات واسعة مع الميليشـ.ـيات.

زر الذهاب إلى الأعلى