وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

تسريبات تكشف عن قائمة أعدها النظام السوري لـ 3 ملايين مطلوب داخل وخارج البلاد بينهم لاجئون ورجال أعمال

كشفت تسريبات من داخل النظام السوري عن تجهيزه لقائمة بـ 3 ملايين مطلوب سوري يقيمون داخل وخارج البلاد بينهم 150 ألف ملف أمني لرجال أعمال.

وبحسب معلومات حصل عليها موقع “مراسل سوري” فإن اجتماعاً ترأسه رئيس المخابرات الجوية اللواء “جميل الحسن” يوم الجمعة الماضي 27 تموز / يوليو وضم 33 ضابطاً من أجهزة الاستخبارات لشرح آلية التعامل مع المرحلة المقبلة عقب ما سماه “الانتصارات” التي حققها “الجيش العربي السوري”.
واعتبر “الحسن” أن أكبر العقبات التي كانت تهدد حكم النظام هي “درعا” و “ريف دمشق” لأنهما تشكلان عمق البلاد، مشيراً إلى صعوبة استرداد إدلب بسبب التواجد التركي بداخلها.

وأكد مدير الجهاز المخابراتي الأسوأ صِيتاً والمسؤول عن مقتل الكثير من المدنيين تحت التعذيب بأنهم أعدوا قائمة لـ 3 ملايين مطلوب من داخل البلاد وخارجها وتضم 150 ألف رجل أعمال متورطين بتمويل “الإرهاب”، مضيفاً: “سنحاسب مَن تورط بالقول أو الفعل أو حتى السكوت”.
وحول عودة اللاجئين إلى داخل سوريا قال “الحسن” بحسب المصدر: “سنعاملهم كالأغنام ونتخلص من التالف منهم ونترك الصالح، والمطلوبون منهم متهمون بدعم الإرهاب، وسوريا بعد 8 سنوات لن تقبل تواجُد خلايا سرطانية بداخلها، 10 ملايين مطيعون أفضل من 30 مليون مخرب”.

يُذكر أن أجهزة استخبارات النظام ومنذ استعادة الغوطة الشرقية ودرعا بدعم روسي مكثف، بدأت بالكشف عن مصير المعتقلين منذ 6 أو 5 سنوات في سجونها، حيث تقوم بتعديل حالتهم في السجل المدني وتسجلهم كوفيات، في خطوة تدل على أن النظام عازم على طي هذا الملف مستغلاً حالة عودة التوازن له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى