خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

تشديد كبير ضـ.ـد اللاجـ.ـئين في تركيا

تشديد كبير ضـ.ـد اللاجـ.ـئين في تركيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اتخذت الحكومة التركية إجراءات صارمة ضـ.ـد اللاجـ.ـئين على أراضيها، قد تؤثر سلبا على كثير من السوريين.

وأصدرت مديرية الهجرة التركية قراراً جديداً يقضي بترحيل وتغريم “المتسللين” الذين يدخلون إلى البلاد بشكل “غير شرعي” ومعاقبة كل من يتعاون معهم، إضافة لترحـ.ـيل فئات أخرى كثيرة.

وتصل العقوبة “المتسلّل” الذي يدخل البلاد عبر “التهـ.ـريب” إلى السـ.ـجن لمدة 6 أشهر وفـ.ـرض غـ.ـرامة مالية قدرها ثمانية آلاف و500 ليرة تركية(نحو 1000$).

وسيتم أيضا ترحـ.ـيل كل شخص شارك ضمن “مجموعة إرهـ.ـابية” سواء بالقـ.ـتال أو بالمساعدة أو بالدعم “مهما كان الدعم”، وأيضا كل من يمثل تهـ.ـديداً للأمـ.ـن القومـ.ـي للبلاد، وكل من ثبت كسبه لأموال غير مشروعة، أو ارتـ.ـكاب جـ.ـريمة.

ويطال الترحيل أيضا كل من يعمل على الأراضي التركية دون إذن عمل، وكل من دخل إلى البلاد بطرق غير شرعية، وتم تـ.ـرحيله وعاد مجدداً إلى تركيا، كما سيتم أيضا ترحيل كل من تم رفـ.ـض طلبهم بالحصول على بطاقة الحماية.

يذكر أن المعـ.ـارضة التركية تصعد من تصريحاتها التـ.ـحريضية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين مطالبة الحكومة بطردهم، فيما تواجه البلاد أزمـ.ـة لجـ.ـوء جديدة من أفغانستان.

زر الذهاب إلى الأعلى