جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تصريحات روسية – تركية توحي لاتفاق في إدلب.. وهذه أبرزها

تصريحات روسية – تركية توحي لاتفاق في إدلب.. وهذه أبرزها

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء 29 أيلول/سبتمبر، على أهمية العـ.ـلاقات بين موسـ.ـكو وأنقـ.ـرة بالنسبة لمسـ.ـاعي تسوية النـ.ـزاع في سوريا.

وأضاف الرئيس التركي في مستهل حديثه أثناء لقاء جمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي، على أن السـ.ـلام في سوريا مرتبط بالعلاقات بين أنقـ.ـرة وموسـ.ـكو، مضيفا أن الخطوات التي تتخـ.ـذهـ.ـما هتـ.ـان الدولتان معا إزاء الملف السوري تحظى بأهمية كبيرة.

من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا وتركيا تتعاونان بشكل ناجح في سوريا وليبيا وجنوب القـ.ـوقاز.

وأكّد بوتين على ان تعاون بلاده مع تركيا بخصوص إقليم “قـ.ـره باغ” يحمل أهمية كبيرة من حيث المسـ.ـاهمة بتثبيت وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار وضـ.ـمان سلام أكثر متـ.ـانة وديمـ.ـومة في المستقبل.

وكان أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، أمس الثلاثاء 28 أيلول/سبتمبر، في أن يسهم اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، للتوصل إلى اتفاق “وقـ.ـف إطـ.ـلاق نـ.ـار” في منطقة إدلب.

وأفاد المبعوث الأممي خلال لقاء صحفي نقلته وسائل إعلام روسية “آمل بأن يتم تعزيز وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في كافة أنحاء سوريا، وعلى هذا الأساس سنبدأ بالتحرك إلى الأمام في العملية السياسية”.

وأوضح بيدرسون أن “الوضع في إدلب والمناطق الأخرى سيكون موضوعا مهما أثناء لقاء الرئيسين بوتين وأردوغان غدا. أدعو جميع الجهات المتنفذة إلى أن تساعد في التهدئة”.

وأشار إلى أن الاتصالات مستمرة بين موسكو وواشنطن بشأن نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا وفقا لقـ.ـرار مجلس الأمـ.ـن الدو.لي رقم 2585، مضيفا أنه سيزور واشنطن لمواصلة المشاورات.

ويعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لقاء في مدينة سوتشي اليوم الأربعاء 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، وسيبحثان خلاله “خارطة طريق” في إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى