هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تصريح أمريكي جديد بشأن بشار اﻷسد ونظـ.ـامه والحـ.ـل السـ.ـياسي

تصريح أمريكي جديد بشأن بشار اﻷسد ونظـ.ـامه والحـ.ـل السـ.ـياسي

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكدت الولايات المتحدة اﻷمريكية، في بيان، بمناسبة الذكرى الثامنة للهجـ.ـوم الكيمـ.ـيائي بالغوطة الشرقية، على ضرورة محـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد على أفعاله، والوصول لحـ.ـل سيـ.ـاسي.

وقالت وزارة الخارجية إن واشنطن تدعو إلى معـ.ـاقبة النظـ.ـام السوري على ما ارتكبه من فظـ.ـائع متعددة بحق السوريين، بالتوازي مع دعم جهود الحـ.ـل السيـ.ـاسي.

وأضاف البيان: “مثلما يجب محـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد على استخدام الأسـ.ـلحة الكيمـ.ـيائية، تدعم الولايات المتحدة الجهود الرامية إلى ضمان محاسـ.ـبته على فظـ.ـائع متعددة أخرى ارتـ.ـكبها هذا النظـ.ـام بحق الشعب السوري، وترقى العديد منها إلى مستوى جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية”.

وأوضح البيان أن واشنطن “تواصل دعوة نظـ.ـام الأسد إلى الإعلان عن برنامجه الخاص بالأسـ.ـلحة الكيمـ.ـيائية بالكامل وإتلافه بالتوافق مع التزاماته الدولية” كما أدان “بأشد العبارات الممكنة” استخدام أسلـ.ـحة كيـ.ـميائية “من أي طرف وتحت أي ظروف”.

وشددت الخارجية على أن واشنطن عازمة على ضمان عدم إفلات من يستخدم هذه الأسلـ.ـحة من العـ.ـقاب، معربة عن دعمها للمساعي الرامية إلى تطبيق تسوية سيـ.ـاسية بالتوافق مع قرار مجلـ.ـس الأمـ.ـن الدولـ.ـي رقم 2254.

وصادف يوم أمس الذكرى السنوية الثامنة للهـ.ـجوم الذي شـ.ـنّه النظـ.ـام على المدنيين في الغوطة الشرقية وراح ضحـ.ـيته أكثر من ألف مدني، فضلا عن عدد كبير من حـ.ـالات الاخـ.ـتناق.

زر الذهاب إلى الأعلى