هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تصريح أمريكي حول قضية دخول المساعدات اﻹنسانية من “باب الهوى” شمال إدلب

وكالة ثقة

أكدت الولايات المتحدة اﻷمريكية التزامها بإيجاد حل سياسي للصراع ومحاربة تنظيم داعـ.ـش وتسهيل تدفُّق المساعدات الإنسانية إلى سوريا؛ في إشارة إلى محاولة روسيا إغلاق نقطة باب الهوى الحدودية مع تركيا شمال إدلب.

وكانت روسيا والصين قد استخدمتا في تموز/ يوليو “حق النقض” في مجلس الأمـ.ـن الدولـ.ـي لتقليص عدد نقاط المسموح بإدخال المساعدات الإنسانية منها دون موافقة النـ.ـظام السوري، وحصرها في نقطة واحدة بمعبر “باب الهوى”.

ومن المقرر أن ينتهي تصريح الأمم المتحدة لاستخدام هذا المعبر في تموز/ يوليو وسط أنباء عن نية روسيا والصين منع تمديد عمله بما يهدد الملايين في إدلـ.ـب والشمال السوري.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة “جوي هود” إن بلاده ملتزمة بدعم حل سياسي للصراع السوري، مشيرا إلى “كون الولايات المتحدة رائدة في الاستجابة الإنسانية السورية والعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان استمرار تدفُّق المساعدة عبر الحدود إلى سوريا” و”بدعم التحـ.ـالف العالمي لهزيمة تنظيم داعـ.ـش ودعم الاستقرار في شمال شرقي سوريا”.

وكانت المندوبة الأمريكية في مجلـ.ـس اﻷمـ.ـن قد طالبت في جلسة آذار/ مارس الماضي بإعادة فتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية عبد الحدود السورية والتي أغلقت منذ 2020 بسبب الفيـ.ـتو.

زر الذهاب إلى الأعلى