جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تصريح أمريكي عاجل بشأن تركيا وقسد شرق الفرات

تصريح أمريكي عاجل بشأن تركيا وقسد شرق الفرات

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن القـ.ـلق من تصـ.ـاعد التـ.ـوتر العـ.ـسكري، بين كل من القـ.ـوات التركية، وميلـ.ـيشيا قسد، في منطقة شرق الفرات شمال شرقي سوريا.

يأتي ذلك بعد شـ.ـنّ مسـ.ـيرة تركية غـ.ـارة جـ.ـوية على سيارة تابعة لقسد بالقرب من قاعـ.ـدة عـ.ـسكرية أمريكية، وسط تصـ.ـاعد لعمـ.ـليات الطـ.ـائرات التركية.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الولايات المتحدة قَلِقة جداً من التقارير الخاصة بزيادة النشاطات العسـ.ـكرية في المنطقة، داعيا إلى التـ.ـهدئة.

وتجري اﻹدارة اﻷمريكية حاليا – وفقا لتقارير إعلامية اتصالات مع تركيا ففي محاولة لتـ.ـهدئة التـ.ـصعيد العسـ.ـكري على قسد في شمال شرقي سوريا.

وأضاف المتحدث: “نحن ندعم إبقاء خطوط الهـ.ـدنة الحالية، ونشجع بشكل تامّ جميع الأطراف على تهـ.ـدئة الأوضاع”.

وكانت الاستـ.ـخبارات التركية قد أعلنت قبل يومين نجاحها في تصفية قيادي بالميـ.ـليشيا بالتعاون مع القـ.ـوات التركية عبر صـ.ـاروخ أطلق من مسـ.ـيّرة، وذلك بعد مقـ.ـتل أربعة عنـ.ـاصر آخرين بغـ.ـارة على مقرهم في بلدة تل تمر بريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى