هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تصـ.ـريحـ.ـات روسـ.ـية جـ.ـديـ.ـدة بشـ.ـأن مـ.ـعبر “بـ.ـاب الهوى” شـ.ـمال سوريا

تصـ.ـريحـ.ـات روسـ.ـية جـ.ـديـ.ـدة بشـ.ـأن مـ.ـعبر “بـ.ـاب الهوى” شـ.ـمال سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـد نائـ.ـب المـ.ـنـ.ـدوب الروسـ.ـي الدائـ.ـم لـ.ـدى الأمـ.ـم المـ.ـتـ.ـحـ.ـدة دميـ.ـتـ.ـري تشـ.ـومـ.ـاكـ.ـوف، أن بـ.ـلاده تـ.ـرفـ.ـض تمـ.ـديـ.ـد دخـ.ـول المـ.ـسـ.ـاعـ.ـدات اﻹنسـ.ـانية عـ.ـبر معـ.ـبر “بـ.ـاب الهـ.ـوى” الحـ.ـدودي شـ.ـمـ.ـال إدلب، وتـ.ـطـ.ـالب باسـ.ـتمـ.ـرارها عـ.ـبر “خـ.ـطـ.ـوط الاتـ.ـصـ.ـال” أي عـ.ـن طـ.ـريـ.ـق نظـ.ـام اﻷسـ.ـد.

واعـ.ـتبـ.ـر تشـ.ـومـ.ـاكـ.ـوف أن التمـ.ـديـ.ـد التـ.ـلـ.ـقـ.ـائي لآلـ.ـية إيـ.ـصـ.ـال المـ.ـسـ.ـاعـ.ـدات عبـ.ـر الحـ.ـدود إلـ.ـى سـ.ـوريا غـ.ـير مـ.ـرجـ.ـح، بدعـ.ـوى أن تنـ.ـفـ.ـيذ قـ.ـرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدو.لي رقـ.ـم 2585 الذي “لا ينـ.ـص علـ.ـى أي تمـ.ـديـ.ـد تلـ.ـقـ.ـائي، فكـ.ـل شـ.ـيء سـ.ـيعـ.ـتمـ.ـد علـ.ـى التقـ.ـدم في تنـ.ـفـ.ـيذ أحكـ.ـامه”.

وأضـ.ـاف: “نـ.ـود أن نـ.ـشـ.ـير إلى أن المـ.ـسـ.ـار الجـ.ـديـ.ـد لتقـ.ـريـ.ـر الأمـ.ـين العـ.ـام للأمم المتـ.ـحدة حـ.ـول الوضـ.ـع الإنسـ.ـانـ.ـي في سـ.ـوريا صـ.ـحيـ.ـح، ولكـ.ـن مـ.ـع ذلك لديـ.ـنا الكـ.ـثيـ.ـر لنـ.ـفـ.ـعـ.ـله لاسـ.ـتبـ.ـعـ.ـاد المـ.ـشـ.ـكلات المـ.ـتعـ.ـلـ.ـقة بتـ.ـمـ.ـديـ.ـد آلـ.ـية المسـ.ـاعـ.ـدة عـ.ـبر الحـ.ـدود فـ.ـي اجتـ.ـمـ.ـاع مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدو.لي فـ.ـي الشـ.ـتاء المـ.ـقـ.ـبل”.

ودعا تشـ.ـومـ.ـاكـ.ـوف “الأمم المتـ.ـحـ.ـدة وجـ.ـميـ.ـع وفـ.ـود مجـ.ـلس الأمـ.ـن إلـ.ـى تـ.ـولـ.ـي تنـ.ـظـ.ـيم عمـ.ـلـ.ـيـ.ـات التـ.ـسـ.ـليم عـ.ـبر خـ.ـطـ.ـوط الاتـ.ـصـ.ـال، للمـ.ـساهـ.ـمة فـ.ـي تطـ.ـبيـ.ـع الوضـ.ـع الإنسـ.ـانـ.ـي فـ.ـي سـ.ـوريا وتعـ.ـزيـ.ـز وحـ.ـدة أراضـ.ـيها”.

وكـ.ـان مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدو.لي قـ.ـد أجـ.ـاز فـ.ـي تمـ.ـوز المـ.ـاضـ.ـي، تمـ.ـديـ.ـد آلـ.ـية إيـ.ـصـ.ـال المـ.ـسـ.ـاعـ.ـدات عبـ.ـر الحـ.ـدود لسـ.ـتة أشـ.ـهـ.ـر، قـ.ـابلـ.ـة للتجـ.ـديـ.ـد.

زر الذهاب إلى الأعلى