هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تطـ.ـوير هـ.ـام وثـ.ـ.وري في تطبيق “واتساب” قريباً

وكالة ثقة – فريق التحرير

أعلنت شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق “واتساب” للمراسلة الفورية نيتها تطويره ليصبح باﻹمكان تشغيله دون هاتف ذكي لحالات اﻷعطـ.ـال الطـ.ـارئة.

وقالت الشركة إن هذه الميزة الجديدة تتيح استخدام التطبيق على الهاتف، وأيضاً على ما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى غير هاتفية في وقت واحد، حتى لو نفدت البطارية.

وأوضحت أن الاختبار المحدود النطاق سيتيح للمستخدمين استعمال الخدمة على أجهزة متعددة وأن بنية واتساب الجديدة القائمة على تعـ.ـدد الأجهزة تزيل الحواجز المتعلقة ببطء الأجهزة المصاحبة أو فقـ.ـدانها الاتصال بالإنترنت.

وأكد الكادر المسؤول عن الأمـ.ـن في “فيسبوك” أن الطريقة الجديدة تُبقي على تزامن بيانات المستخدم وخصوصيتها بطريقة شفافة وآمـ.ـنة.

وسيتم وفقا للشركة توسيع نطاق العمل بهذه الخاصية بعد التوصل إلى إدخال التحسينات إليها، حيث يبلغ عدد مستخدمي “واتساب” في مختلف أنحاء العالم نحو 2.2 مليار.

ويعد التطبيق المجاني هو اﻷكثر شعبـ.ـية واستعمالاً على اﻹطـ.ـلاق في جميع أنحاء العالم حتى اليوم، حيث يتـ.ـقدم على التطبيقات المنـ.ـافسة بفارق كبير.

يذكر أن “واتساب” يتيح لمستخدميه فتحه على أجهزة غير الهواتف الذكية كأجهزة الكمبيوتر، لكنه لا يعمل عليها إذا لم يكن الهاتف الذكي للمستخدم متصلاً بالإنترنت، كما يتـ.ـوقف إذا نفـ.ـدت قدرة بطاريته.

زر الذهاب إلى الأعلى