جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ألمانيا تناقش ترحيـ.ـل اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

وكالة ثقة

بدأت الحكومة اﻷلمانية صباح اليوم اﻷربعاء مناقشة إمكانية ترحـ.ـيل اللاجئـ.ـين السوريين على أراضيها، وتحديد القوانين الضابطة لذلك.

ونفت وزارة الداخلية الألمانية ترحـ.ـيل أي لاجئ سوري إلى بلاده حتى اليوم، تعليقاً على أنباء متداولة حول ذلك.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

ويناقش وزراء الداخلية المحليون في الولايات الألمانية، القوانين المتعلقة بإمكانية التـ.ـرحيل، في سلسلة من الاجتماعات تستمر لمدة 3 أيام، لتحديد المعايير والضوابط المتعلقة بالمسألة.

من جهته حـ.ـذّر “المعهد الألماني لحقوق الإنسان” من تبعات تلك الخطوة داعياً إلى فـ.ـرض حـ.ـظر جديد على عملـ.ـيات الترحـ.ـيل إلى سوريا، ومؤكداً وجود خـ.ـطر عليهم في حال إعادتهم.

قنوات اتصال وتحـ.ـالف إستـ.ـراتيجي.. هل ستنجح مساعي أردوغان مع بايدن في سوريا؟

ويوجد في ألمانيا نحو 800 ألف سوري من طالبي اللجـ.ـوء حصل الكثير منهم على حق اللـ.ـجوء اﻹنساني، فيما تطالب أحزاب يمينية بالتـ.ـرحيل، اﻷمر الذي تشهده دول أوروبية عديدة.

وكانت السلطات الألمانية قد ألغت بداية العام الحالي، قانون عدم التـ.ـرحيل، الذي كان مجمّداً لعدة سنوات، حيث صدرت قرارات ضد عدد من السوريين بعضهم موالون لنظام اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى