هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تعرّف إلى آخر حصيلة لإصابات كـورونا في إدلب وحلب

وكالة ثقة

سجلت شبكة الإنذ.ار المبكر، أمس الخميس، 31 إصابة جديدة بفيروس “كورو.نا” شمال غرب سوريا، لترتفع الحصيلة إلى 22.268 حالة.

وأوضحت مديرية الصحة أنه تم تسجيل 4 حالات شفاء، ليرتفع عدد المتعافين إلى 20
321 حالة.

ولم تسجل المديرية أي حالة وفاة لتبقى حصيلة الوفيا.ت في الشمال السوري المحرر إلى 655 حالة.

ومطلع الشهر الجاري، بدأت الفرق الطبية بإجراءات التلقيح ضد جائحة كورو.نا في مدينة إدلب شمال سوريا بعد نحو عشرة أيام من وصول الجرعات.

وأفاد مراسل وكالة ثقة، وقتها، بأن الأجهزة الطبية المختصة خصصت مشفى ابن سينا التخصصي وسط إدلب لحملة التلقيح ضد كورونا حيث ستشمل في الوقت الحالي العاملين في المجال الصحي والمجال الإنساني.

وسبق أن وصلت أول دفعة من لقاح أسترازينيكا في 21 من شهر نيسان الماضي حيث بلغ عدد جرعات الدفعة الأولى 53800 على أن تصل جرعات إضافية لاحقا.

ويستهدف اللقاح كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة لكونهم الفئة الأكثر ضعفا إضافة إلى الكادر الصحي وكادر المنظمات الإنسانية في محافظتي حلب وإدلب.

وتستهدف عملية التلقيح المجدولة حتى نهاية العام الجاري نحو عشرين بالمئة من سكان الشمال السوري وهم الفئات الأكثر عرضة للخطر.

واللقاح من نوع أسترازينيكا أكسفورد المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية قدّمته منظمة اليونسيف ضمن مبادرة كوفاكس وسيتسلّمه فريق لقاح سوريا SIG في شمال البلاد.

ويقدّم برنامج كوفاكس الأممي بتخصيص “احتياطي انساني للأشخاص الذين لا تشملهم الخطط الوطنية، لا سيما الدول التي تشهد نزاعات أو انقسامات”.

يذكر أن المنطقة تشهد موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا في ظل ضعف الإمكانات الطبية واللوجستية.

زر الذهاب إلى الأعلى