جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تعرّف إلى خليفة “نصر الله” المرتقب

وكالة ثقة

رجّحت وسائل إعلام إسرائيلية تغيّر قيادة حزب الله بعد مرض زعيمها حسن نصر الله، وتسليم أحد أقرباءه خلفاً له.

وذكر موقع “واللا” العبري أن التوقعات تشير لتعيين ابن خال نصر الله، وعضو مجلس الشورى للحزب، هاشم صفي الدين بمباركة إيران لذلك.

وأوضح المصدر أن اﻷوساط اﻹيرانية أعربت عن رضاها عن تعيين صفي الدين خلفاً لنصر الله منذ عام 2008، فهو مقرب من الحرس الثوري، وقائد فيلـ.ـق القدس قاسم سليماني، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني العام الماضي 2020.

وصفي الدين من أبناء قرية دير قانون بجنوب لبنان، ولد في عام 1964 وتعلّم في النجف، وهو من مؤسسي “حزب الله” عام 1982.

ورشّحت المصادر ذاتها أيضاً نائب الأمين العام نعيم قاسم، لخلافة نصر الله، لكن التوقعات تشير إلى حظوظ أقوى لصفي الدين.

يذكر أن زعيم حزب الله يعاني من مرض تنفسي غير معروف وسط تكتم كبير على الموضوع وتتنوع التوقعات بين إصابتـ.ـه بالتهاب رئوي أو سرطان أو كورونـ.ـا.

زر الذهاب إلى الأعلى