إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تعيين قائد جديد لـ«حركة أحرار الشام»

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة، عن تغييرات جديدة في حركة أحرار الشام الإسلامية.
وقال مصدر عسكري خاص لوكالة ثقة، إن قيادة أحرار الشام اتفقت الى تعيين المدعو “أبو عبيدة الشامي” قائداً لحركة أحرار الشام أحد مكونات الجبهة الوطنية للتحرير خلف للشيخ “جابر علي باشا”.
وكانت عينت حركة أحرار الشام الإسلامية المنضوية ضمن “الجبهة الوطنية للتحرير”، في الثاني من كانون الأول، القائد “مهند المصري” قائدا عاما لقيادة الحركة، بعد خلافات كادت أن تنتهي بانقسام الحركة.
وقال مصادر عسكرية خاصة لوكالة ثقة وقتها، إن المجلس الشرعي في حركة احرار الشام اتفق على تعيين “مهند المصري” الملقب “أبو يحيى قلعة” قائداً لحركة أحرار الشام.
وشهدت محافظة إدلب مؤخرا تحركاً عسكرياً محدوداً من قبل “هيئة تحرير الشام”، باتجاه مقار ومراكز لحركة أحرار الشام الإسلامية، وذلك دعماً للجناح العسكري داخل الحركة والموالي للهيئة، الساعي إلى تغيير قيادة هذه الحركة المحسوبة على فصائل المعارضة السورية التي تُوصف بـ “المعتدلة”.
وكادت الخلافات المتصاعدة في صفوف الحركة مؤخرا أن تؤدي إلى انشطار “حركة أحرار الشام” إلى قسمين “الأول يقوده حسن صوفان متماهٍ تماماً مع “هيئة تحرير الشام” التي تحاول تشكيل مجلس عسكري في شمال سوريا، يضمها مع الحركة و”فيلق الشام”، والثاني يقوده جابر علي باشا، ينتقل إلى منطقة غصن الزيتون التي تضم مدينة عفرين وريفها في شمال غربي حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى