هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقدم للأسد وقسد بالرقة… والمدنيون بين فكي كماشة

سيطرت ميليشيا سوريا الديموقراطية، فجر اليوم الاثنين، على حي اليرموك غربي مدينة الرقة، عقب معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، متزامنة مع قصف مدفعي وجوي على أحياء المدينة المحاصرة.

وشنّت مقاتلات التحالف الدولي غارات جوية عدة على مواقع التنظيم والأحياء السكنية في المدينة، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية.

فيما تدور معارك بين الطرفين بمحيط سوق الهال جنوب شرق المدينة، وتشهد جبهات حي هشام بن عبد الملك جنوبي مركز المدينة اشتباكات مستمرة.

أمس الأحد، شن التنظيم هجوما معاكسا على مواقع قسد قرب باب بغداد شرق المدينة، وأعلن بالتزامن عن قتل 6 من عناصر قسد قرب المسجد العتيق ودواري الادخار والقادسية شرق وشمال غرب الرقة، وأعلن عن قتل آخرين خلال واجهات في شارع أبو الهيس شرق مدينة الرقة.

في ريف الرقة الجنوبي، سيطرت قوات الأسد، السبت، على حقول النفط (الوهاب، الفهد، دبيسان، الكبير) وآبار (القصير، أبو القطط، أبو قطاش) وعلى القرى (مشرفة أنباح، فالة رجب، خربة مهند، سوح البوخميس، منصورة شويحان، حليمة، سميحان)، بريف الرقة الجنوبي.

ويعاني أهالي مدينة الرقة من حصار مطبق فرضته قسد والتحالف الدولي على المدنيين، حيث تندر المياه وتنعدم الكهرباء والاتصالات، متزامن مع نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

مع ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء تأزمت أوضاع المدنيين بشكل كبير، مما اضطر الأهالي إلى شرب مياه الآبار الي حفرها التنظيم في وقت سابق.

ويسعى المدنيون والذي يقدر عددهم ب50 ألف مدني، من تفادي الموت، بالاحتماء في أقبية المنازل، كما أن لا إحصائيات دقيقة عن أعداد القتلى في المدينة نتيجة لانعدام وسائل التواصل مع المدنيين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى