هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقدم للثوار في مدينة درعا ضمن معركة الموت ولا المذلة

تستمر المعارك التي شنتها غرفة عمليات البنيان المرصوص منذ أمس الأحد على حي المنشية أهم معاقل قوات الاسد في مدينة درعا جنوب سوريا بالتزامن مع قصف مكثف من قبل قوات الأسد

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص تمكنها من السيطرة على كتلة مبان في حي المنشية عقب معارك عنيفة جدا ضد قوات الاسد والمليشيات الأجنبية المساندة له.

كما نسفت غرفة العمليات حاجز أبو نجيب في حي المنشية بمدينة درعا، في ظل استمرار المعارك العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام ومليشياته في الحي.

وأضافت غرفة العمليات أنها تمكنت من استدراج عدد من جنود قوات الاسد والمليشيات الأجنبية الى أحد المباني المحررة الذي قامت بتفخيخه وبعد تأكدها من دخول عناصر النظام الى البناء قامت بتفجيره مما أدى لمقتل جميع من كانوا داخله.

وبحسب مصادر محلية فان غرفة العمليات صدت هجوما مضادا لقوات الاسد والمليشيات الأجنبية وقتلت عددا كبيرا منها بالتزامن مع استمرار القصف المكثف الجوي والصاروخي من تلك القوات على أطراف حي المنشية.

وتهدف معركة “الموت ولا المذلة” التي أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عنها أمس الأحد لتحرير كامل حي المنشية الإستراتيجي المتاخم لجمرك درعا القديم

وتعتبر السيطرة على الحي تأمينا أكبر للطريق الواصل بين مدينة درعا وريفها الشرقي من جهة وريف درعا الغربي من جهة أخرى, كما تتلاشى جهود قوات الاسد الوصول إلى المعبر الحدودي مع الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى