فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

تقرير حقوقي: 3.987 فلسطينياً قضوا منذ اندلاع الثورة في سورية

كشف فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أنه استطاع توثيق ما لا يقل عن (3.987) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين السوريين قضوا منذ اندلاع الثورة في شهر آذار2011 ولغاية حزيران 2019، نتيجة القصف أو الحصار أو التعذيب حتى الموت داخل السجون والمعتقلات.

وأوضح فريق الرصد والتوثيق في المجموعة أن (1.212) لاجئاً قضوا بسبب القصف، و(1.077) جراء طلق ناري، (604) فلسطينيين قضوا تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، و311 آخرين برصاص قناص، و205 أشخاص توفوا جرّاء الحصار ونقص الرعاية الطبية، و142 لاجئاً نتيجة التفجير، فيما 92 ضحية أعدموا ميدانياً على يد قوات النظام وميليشياته، و(87) ضحية مجهولة السبب، و(52) ضحية قضوا غرقاً خلال رحل الموت نحو أوروبا، و(315) ضحية قضوا لأسباب أخرى منها الإعدام والحرق والاختناق.

وأشارت مجموعة العمل إلى أن (1.977) ضحية فلسطينية سقطت داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية حتى نهاية حزيران 2019 في زيادة عن ذات التاريخ من العام الماضي 2018 الذي سجل فيه 1953 ضحية بواقع زيادة ( 24 ) ضحية.

وبيّنت إحصاءات المجموعة أن مخيم اليرموك في دمشق تصدر القائمة العامة للضحايا الفلسطينيين حيث تم توثيق (1422) ضحية قضوا من أبنائه، بسبب ما تعرض له من حصار ودمار ومحاولات النظام لاستعادة السيطرة عليه حيث شهد قصفاً وتدميراً وسقوط المزيد من الضحايا.

ووثقت المجموعة سقوط (263) ضحية من سكان مخيم درعا جنوب سورية، ثم تلاه مخيم خان الشيح بريف دمشق، حيث سقط (202) ضحية من أبنائه، ثم مخيم النيرب في حلب حيث وُثق سقوط (168) ضحية من أبنائه، ومن ثم مخيم الحسينية سقط من أبنائه (124) ضحية، فيما تم توثيق (188) ضحية غير معروفي السكن.

وكانت قوات نظام الأسد قد شنت حملة عسكرية كبيرة على مخيم اليرموك بدعم روسي في نيسان العام الماضي، بعد حصارٍ استمر سنوات على سكان المخيم، وتسبب القصف في دمار كبير في البنية التحتية، فضلاً عن سرقة قوات الأسد المنازل ونهب ممتلكات المدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى