هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقرير.. مقتل أكثر من ألفي مدني خلال سنة شمال غربي سوريا

 

نشرت مديرية الدفاع المدني في إدلب إحصائية جديدة عن نتائج الحملة العسكرية الأخيرة لقوات الأسد وحليفته روسيا على محافظة إدلب والشمال السوري من 26 نيسان/ أبريل العام الماضي وحتى الخامس من آذار/ مارس العام الحالي.

وبلغ عدد الضحايا 2029 مدنياً، بينهم 483 طفلاً، و338 امرأة، و15 عنصراً متطوعين في الدفاع المدني، كما أُصيب خلال الحملة العسكرية، “5281” مدنياً، بينهم 1201 طفل، و867 امرأة، و77 متطوعا في الدفاع المدني.

وأشارت الإحصائية إلى استهداف 14386 موقعاً في محافظة “إدلب”، وأرياف “حماة وحلب واللاذقية” خلال الحملة العسكرية، حيث شنت الطائرات الحربية والمروحية التبعة لقوات الأسد 11622 غارة جوية، فيما نفذت الطائرات الحربية الروسية 2405 غارة جوية تركزت معظمها على المشافي والمدارس والأسواق الشعبية والأحياء السكنية.

وبلغ عدد المرافق الحيوية المستهدفة 31 مشفى، و18 مخيما، و113 مدرسة، و83 سوقاً شعبياً، و48 مسجداً، و64 مركزاً للدفاع المدني، و22 مخبزا آليا، جميعهم تم اخراجهم عن الخدمة وتدميرهم.

الجدير بالذكر أن منطقة “خفض التصعيد الرابعة” في إدلب وما حولها شهدت خروقات عديدة من قبل “قوات الأسد” و “الميليشيات الإيرانية” بعد الاتفاق (التركي – الروسي) في الخامس من آذار/ مارس الماضي في جبل الزاوية وسهل الغاب وريف حلب الغربي وإدلب الشرقي وجبال اللاذقية.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى