هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقرير: هكذا دفع رجال الأعمال السوريين اقتصاد تركيا إلى اﻷمام

تقرير: هكذا دفع رجال الأعمال السوريين اقتصاد تركيا إلى اﻷمام

أكدت صحيفة “دنيا” التركية، أن رجال الأعمال السوريين أسهموا بشكل إيجابي في دعم اقتصاد البلاد، عبر نشاطهم التجاري.

وأوضحت الصحيفة إن السوريين، دعموا زيادة صادرات الشركات في تركيا، بفضل علاقاتهم الواسعة، وقال أحد رجال الأعمال الأتراك في منطقة الأناضول لصحيفة “دنيا” إن شركته صدرت إلى كل من ألمانيا وإيطاليا بضائع بقيمة 46 مليون دولار العام الماضي، و55 مليوناً بالعام الحالي، بفضل مساعدة رجال الأعمال السوريين.

وأشار رجل اﻷعمال التركي إلى أن فكرة العمل مع الشركاء السوريين أتت عندما جاء التجار السوريون وعرضوا عليه إيصاله مع زبائنهم في ألمانيا وإيطاليا لتصدير الملابس الجاهزة مقـ.ـابل تزويدهم بالمال الضروري، فيما أوضحت الصحيفة أن مثل هذه الشراكات توجد أيضاً بين رجال الأعمال الأتراك والسوريين الذين يعملون في مجالات الصحة والنسيج والبناء والتجزئة في إسطنبول.

وكشفت أن الكثير من التجار لا يريد الإفصاح عن هذه العلاقات “لأسباب تتعلق بمضايقات وتهديدات خاصة” دون إيضاح المزيد.

وييلغ عدد الشركات في تركيا التي لديها شريك واحد على الأقل من أصل سوري أكثر من 20 ألف شركة، برأس مال إجمالي يصل إلى 450 مليون دولار، ويقترب من 500 مليون دولار، عند إضافة رواد الأعمال السوريين غير المسجلين.

يذكر أن أكثر المهن شيوعاً بين السوريين في تركيا هي الصناعة وتجارة الجملة والتجزئة والخدمات والعقارات.

زر الذهاب إلى الأعلى