إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تقرير يتّهم الجزائر بشنّ حملة علاقات عامّة لصالح اﻷسد

تقرير يتّهم الجزائر بشنّ حملة علاقات عامّة لصالح اﻷسد

انتقدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان موقف الجزائر من نظام الأسد، متهمة إياها بدعم إفلاته من العقاب، عبر التصويت لصالحه في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ بدلاً من إدانته، إضافة لتأييدها مشاركته في اجتماع الجامعة العربية المقبل على أراضيها.

وقالت الشبكة في تقرير إن الجزائر صوتت لصالح النظام تسع مرات، وإنها تشارك النظام في جرائمه مع الإمارات العربية المتحدة، شأنهما شأن أي دولة تعيد العلاقات معه، منوهة بارتكابه جرائم ضد الإنسانية.

وانتقد التقرير الجزائر التي تستعد لاستضافة قمة جامعة الدول العربية المقبلة، حيث تُجري حملة علاقات عامة لصالح النظام، وقد زار مسؤولوها عدداً من الدول العربية من أجل إقناعها بالتصويت لصالح عودته إلى الجامعة.

وذكرت الشبكة أن “النظام الجزائري الداعم للأسد، يتبع خطى أنظمة تابعة لإيران مثل العراق ولبنان، ولذا فهو متورط وداعم للانتهاكات التي مارسها النظام بحق الشعب السوري”.

من جانبه قال فضل عبد الغني مدير الشبكة إن “ما قام ويقوم به النظام الجزائري من دعم وترويج لنظام الأسد يُشكل إهانة عظمى لملايين الضحايا السوريين الذين قتلهم وشردهم النظام، كما يشكل إهانة لنضالات الشعب الجزائري في الحرية والكرامة، ويضع الجزائر في معسكر الدول الاستبدادية القمعية”.

يذكر أن الجزائر ستستضيف القمة المقبلة لاجتماع الجامعة العربية في مطلع تشرين الثاني المقبل، من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى