هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقرير يكشف عن آخر مساعي إعادة النظام للجامعة العربية.. هل ستنجح؟

تقرير يكشف عن آخر مساعي إعادة النظام للجامعة العربية.. هل ستنجح؟

نقلت صحيفة “ذا ناشيونال” عن دبلوماسيين ومسؤولين كبار في الشرق الأوسط ، أن دولا عربية لا تزال تسعى ﻹعادة النظام إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية.

وقالت الصحيفة في تقرير إن الدول الإقليمية التي تقود جهود إعادة التواصل مع النظام السوري تسعى إلى إيجاد آلية وإجماع عربي لإعادته إلى الجامعة ، حيث تتطلب الخطوة قرارا جامعا.

وقال مسؤول في الجامعة العربية للصحيفة (لم تسمه) إن إعادة النظام إلى جامعة الدول العربية “قد تستغرق وقتاً، وقد لا تتم بقمة الجزائر المقررة في آذار (مارس)” عام 2022 موضحا أن “تسعة وزراء خارجية عرب، أبلغونا أنهم يشعرون بأن غياب سوريا أضر بالمساعي العربية المشتركة، وأن سوريا يجب أن تعود عاجلاً وليس آجلاً”.

واعتبر المسؤول أن “قرار تعليق عضوية النظام السوري (عام 2011) كان متسرعاً وساهم بتعقيد الوضع في سوريا” فيما ذكر التقرير، أن بعض الدول العربية تحافظ على استراتيجية الانتظار والترقب ، بينما أعلنت أخرى أنها تريد رؤية اتفاق سياسي بين النظام والمعارضة قبل إعادته إلى جامعة الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى