مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

تمديد جديد للحماية المؤقته للسوريين المقيمين في الولايات المتحدة

وكالة_ثقة

مددت الولايات المتحدة الامريكية تصنيف سوريا لوضع الحماية المؤقته. جاء في بيان لوزير الأمن الداخلي الأمريكي “اليخاندرو مايوركاس” تجديد الإقامات وأذون العمل للسوريين في الولايات المتحدة الأميركية لمدة 18 شهراً.

ووفق بيان الوزارة، مدد القرار الإقامة المؤقتة وأذونات العمل لمدة ١٨ شهر قادما، تبدأ من ١ نيسان القادم حتى ٣٠ أيلول ٢٠٢٥.

ويذكر أن البيان يشمل 6200 سوري، شرط أن يلبوا متطلبات الأهلية. رافق الإعلان إشعار خاص للطلاب غير المهاجرين الحاصلين على تأشيرة “F-1” واللذين يحملون الجنسية السورية، يمكّنهم من طلب تصريح عمل مع الحفاظ على حالة “الإقامة المؤقتة”.

وبحسب البيان أنه سمح أيضا بمنح إقامات مؤقته وأذون عمل للقادمين السوريين الجُدد ممن لم يحصلوا على الإقامة المؤقتة بعد، أو دخلوا بشكل غير شرعي عبر الحدود مع المكسيك.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تمنح “الحماية المؤقته” على أساس النزاع المسلح والحرب القائمة في سوريا، للسوريين الذين دخلوا أراضيها في عام 2012. عدل القرار في عام 2016 ليشمل أهلية تسجيل أي سوري أقام في الولايات المتحدة بشكل مستمر حتى 1 من آب 2016.

ويذكر أن 50 منظمة محلية وحكومية ووطنية قد طالبت في وقت سابق، بتمديد “الإقامة المؤقتة” وأذونات العمل لمدة 18 شهرًا إضافية، وذلك مع اقتراب تاريخ انتهاء الإقامات والأذون المحدد بـ 31 من آذار 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى