الأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيد

تمهيدا لعزله .. مرسوم يقلص صلاحيات مفتي النظام “حسون”

تمهيدا لعزله .. مرسوم يقلص صلاحيات مفتي النظام “حسون”

وكالة ثقة

أصدر رأس النظام بشار الأسد، اليوم الاثنين، مرسوما يقضي بتعديلات طالت دور “المجلس العلمي الفقهي” التابع لوزارة الأوقاف، ووسعت صلاحياته وأبعدت سطلة المفتي أحمد حسون عنه.

ويقضي المرسوم رقم 28 لعام 2021 بتعديلات أبرزها تعديل مادة تتعلق بتشكيل المجلس الذي كان يتضمن عضوية مفتي الجمهورية ضمن تشكيلة المجلس، وحسب التعديل الجديد فإن مفتي الجمهورية لم يعد عضوا في المجلس.

وكانت تداولت صفحات عدة قبل يومين خبر انتهاء ولاية “أحمد حسون” كمفتي في حكومة النظام ، دون إصدار مرسوم رئاسي بالتجديد له.

وتنص المادة رقم 35/أ من القانون /31/ للعام 2018م، على أن مفتي الجمهورية يعين بمرسوم لمدة ثلاث سنوات، وبالتالي فإن عدم صدور أي مرسوم بالتجديد له يعني أنّ ولايته قد انتهت، ولم يعد مفتيا عاما بموجب القانون، يضاف إلى ذلك أنه قد بلغ من العمر أكثر من 70 عاما أي أنه تجاوز السن القانوني.

وكذّب المجلس العلمي الفقهي التابع لوزارة الأوقاف “المفتي حسون” بعد تحريفه تفسير سورة “التين”، ووصف تفسير “حسون” بـ”المنحرف” للمرة الأولى في سوريا، فيما يعطي إشارة لإنهاء دوره بعد انتهاء صلاحيته.

زر الذهاب إلى الأعلى