جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تهجـ.ـير جديد يطـ.ـال اﻵلاف من أبنـ.ـاء درعا البلد.. أين ستكـ.ـون الوجـ.ـهة؟

تهجـ.ـير جديد يطـ.ـال اﻵلاف من أبنـ.ـاء درعا البلد.. أين ستـ.ـكون الوجـ.ـهة؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

تم التـ.ـوصل إلى اتفـ.ـاق، مـ.ـساء اليـ.ـوم الجـ.ـمعة، يقـ.ـضي بتهـ.ـجـ.ـير “من يرغـ.ـب” من أبنـ.ـاء مـ.ـدينة درعا البـ.ـلد إلى خـ.ـارج سوريا، حـ.ـيث سيـ.ـتم إخـ.ـلا.ؤها بالكـ.ـامل من رافـ.ـضـ.ـي التسـ.ـوية مع نظـ.ـام اﻷسـ.ـد.

وقال النـ.ـاطق باسـ.ـم لجـ.ـنة التفـ.ـاوض “عدنـ.ـان المسـ.ـالـ.ـمة” لتجـ.ـمع أحـ.ـرار حـ.ـوران: إن الآلاف من أهـ.ـالي الأحيـ.ـاء المحـ.ـاصـ.ـرة في مـ.ـدينة درعا يتجـ.ـهـ.ـزون للتهـ.ـجـ.ـير الجمـ.ـاعي يـ.ـوم غـ.ـد السبت نحـ.ـو الأردن أو تركيا.

وأضـ.ـاف بالقـ.ـول: “حـ.ـددنا للـ.ـروس أن تكـ.ـون وجـ.ـهة التهـ.ـجـ.ـير حـ.ـصراً إلى داخـ.ـل أراضـ.ـي الأردن أو تركيا”.

‏وبـ.ـرّر المسـ.ـالـ.ـمة قـ.ـرار التهـ.ـجير بسـ.ـبب “انحـ.ـسـ.ـار الخيـ.ـارات؛ إما القبـ.ـول بـ.ـأن نعـ.ـيش بثـ.ـكـ.ـنة عسـ.ـكرية أو خـ.ـوض حـ.ـرب تُـ.ـدمّـ.ـر فيها بيـ.ـوتـ.ـنا ويُقـ.ـتّـ.ـل أبنـ.ـاؤنا أو نهـ.ـجر بيـ.ـوتـ.ـنا للحـ.ـفاظ على أر.واح أهـ.ـلنا”.

يشـ.ـار إلى أن المـ.ـصـ.ـادر المحـ.ـلية أكـ.ـدت أن انهـ.ـيار الاتفـ.ـاق الأخـ.ـير في درعا البلد جـ.ـاء بسـ.ـبب إفـ.ـشـ.ـال ضبـ.ـاط النظـ.ـام المـ.ـدعـ.ـومـ.ـين من قـ.ـبل إيـ.ـران للاتفـ.ـاق الـ.ـذي أبـ.ـرم قـ.ـبل يومـ.ـين.

زر الذهاب إلى الأعلى