هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تيلغرام يتفوق على واتساب بميزات جديدة .. تعرف عليها

وكالة ثقة

يعد تطبيق واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شعبية في العالم، إلا أنّ تطبيق تيلغرام يعتبر منافساً قويّاً للواتساب، وذلك كونه يطرح من فترة إلى أخرى مجموعة من الميزات الجديدة التي تمنحه التفوق على العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى وتحديداً الواتساب.

موقع Engadget الإلكتروني والمتخصص في تغطية الأخبار التقنية كالأجهزة الإلكترونية وغيرها أورد أهم الميزات الجديدة التي طرحها تيلغرام، وهي كالتالي:

أول هذه الميزات، هو أن تيلغرام يتيح للمستخدمين خيار تسجيل الدخول بدون بطاقة SIM، وتسجيل الدخول باستخدام أرقام مجهولة مدعومة من blockchain ومتاحة على منصة Fragment.

وفي ميزة جديدة أخرى، سيتمكن المستخدمون من ضبط مؤقت الحذف التلقائي العام لإزالة الرسائل تلقائيّاً في جميع الدردشات الجديدة. وبحسب الشركة سيتم تطبيق المؤقت تلقائيّاً على جميع المحادثات الجديدة للمستخدم مع الأشخاص الأخرين، بغض النظر عمن بدأها، وعلى جميع المجموعات الجديدة التي تنشئها.

كما أوضح تيلغرام أن ميزة “الموضوعات” متاحة الآن لمجموعات تضم 100 عضو أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمجموعات الآن أن تحتوي على ما يصل إلى 5 موضوعات مثبتة، ويدعم كل موضوع عدداً غير محدود من الرسائل المثبتة.

ومن الميزات الجديدة أيضاً، وضع جديد لمكافحة البريد العشوائي والاحتيال حيث يمكن لمديري المجموعات التي تضم أكثر من 200 عضو اختيار ضمان أمان المستخدم وخصوصيته من خلال تشغيل الوضع الدفاعي الجديد لمرشحات البريد العشوائي الآلية.

كذلك أتاح تيلغرام إنشاء رموز QR المؤقتة، ويمكن لمستخدمي تيلغرام الآن إنشاء رمز QR مؤقت إذا لم يكن لدى المستخدم اسم مستخدم ولا يريد الكشف عن رقم هاتفه للآخرين. وسيسمح مسح الرمز للأشخاص بإضافة المستخدم للتطبيق على الفور كجهة اتصال دون معرفة رقم هاتفه.

ومن الميزات أيضاً، تمكن مستخدمي تيلغرام على أجهزة آيفون من استخدام بحث إيموجي الذي كان متاحاً على أندرويد باستخدام كلمات رئيسية بلغات متعددة للعثور على الرموز التعبيرية المثالية، بما في ذلك تلك الموجودة في الحزم المخصصة.

وأتاح أيضاً التحقق من مساحة التخزين التفصيلية لمستخدمي أندرويد، حيث أعاد التيلغرام تصميم صفحة استخدام التخزين على أندرويد وهي تُظهر الآن مقدار المساحة التي تستخدمها كل دردشة على الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق تيلغرام كان قد طرح في 2020 خمس ميزات أخرى جعلته أيضاً متفوقاً على الواتساب، وهي، إمكانية تعديل الرسائل المرسلة، والإشعارات الذكية، وأذونات المجموعة

زر الذهاب إلى الأعلى