فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

ثقيل عليه.. أقصر رجل فى العالم يكشف معاناته مع الموبايل

وكالة ثقة

حصل رجل يدعي أفشين إسماعيل غدير زاده والبالغ من العمر 20 عاماً، على لقب أقصر رجل في العالم من موسوعة غينيس حيث يبلغ طوله 65.24 سم، وحسب ما نشر موقع الديلى ميل بهذا الطول كسر أفشين الرقم القياسي السابق لرجل يدعى إدوارد نينو هيرنانديز، من بوجوتا، كولومبيا بلغ طوله 72.1.

وُلد أفشين بقرية فقيرة في مقاطعة بوكان، فى إيران، ويعيش في منزل متواضع، إذ ينتمي لعائلة فقيرة تكافح لتوفير نفقات المعيشة.

أفشين الذي يزن 6.5 كغ فقط لم يستطع الالتحاق بالمدرسة، وتعلم كتابة اسمه مؤخراً، ولم يمتلك أفشين هاتفاً محمولاً، حتى قدم له أحد أصدقائه واحداً.

وقال أفشين، “بمجرد التفكير أنك من عائلة غينيس للأرقام القياسية فهذا حلم، لا أصدق الأمر أحياناً”، مضيفاً إنه يأمل أن تساعد شهرته المكتشفة حديثاً باعتباره أقصر رجل في العالم في رعاية والديه، اللذين يكافحان أحياناً لكسب ما يكفى من المال لتغطية نفقات معيشة ابنهما والعلاج والأدوية.

أفشين، الذي يعاني من الأمية ولا يمكنه الذهاب إلى قريته بمفرده بدون والديه، قال إنه تمكن من التواصل مع العالم الأوسع من خلال هاتف أرسله إليه صديقه  لكنه يجد صعوبة في استخدامه، قائلاً، “الهواتف بشكل عام ثقيلة الاستخدام لفترة طويلة، ومع ذلك ما زلت احاول”.

والد أفشين قال، “استمرار العلاج وضعف ابني الجسدي هما السببان الرئيسيان لتوقفه عن الدراسة ، فإنه لا يعاني من مشاكل عقلية”.

وقال أفشين إنه يكافح للعثور على الملابس التي تناسبه. يمكنه فقط ارتداء الملابس التي يتناسب معها طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ، لكن التصاميم لم تعد مناسبة لسنه في العادة.

زر الذهاب إلى الأعلى