مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

ثلاثة قتلى للقوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية

وكالة_ثقة

أبلغ مسؤولون أمريكيون لـ CNN، اليوم 28 يناير/ كانون الثاني أن ثلاثة جنود من الجيش الأمريكي قتلوا، وأصيب ما لا يقل عن 24 آخرين في هجوم بطائرة بدون طيار على موقع أمريكي صغير في الأردن.

أفاد مسؤول أمريكي لوكالة رويترز -لم تكشف إسمه- أن عدد أفراد الجيش الأمريكي الذين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في شمال شرق الأردن قد ارتفع. و أضاف أنه يجري مراقبة نحو 34 فردا للاشتباه في إصابات محتملة بالدماغ.

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن الهجوم نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران وتعمل في العراق وسوريا وأضاف بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتها في الوقت المناسب وبالطريقة التي تختارها ويجري حالياً جمع المعلومات عن الهجوم ومنفذيه.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إلى أن الهجوم على قواتها في الأردن تصعيد خطير ويجب الرد عليه.

أفاد وزير الاتصال الحكومي المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، مساء اليوم الأحد 28 يناير/كانون الثاني، أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين لم يقع على أرض المملكة لكن في سوريا.
وقال المبيضين لقناة المملكة التلفزيونية الأردنية إن الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن، وأن الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا.

والجدير بالذكر أن الهجوم على قاعدة التنف ليس الأول من نوعه فقد أعلنت اليوم ميليشيا المقاومة الإسلامية في العراق والتي تتبع لإيران عن هجومها بالطائرات المسيرة لقاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى