خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

جامعة حلب الحرة تنال شهادة عالمية لمشاركتها في هذا الحدث

جامعة حلب الحرة تنال شهادة عالمية لمشاركتها في هذا الحدث

وكالة ثقة

حصلت جامعة حلب الحرة أمس الثلاثاء 17/ تشرين الثاني على شهادة عالمية لمشاركتها مع منظمات وجامعات من جميع أنحاء العالم، في الحفاظ على الأرض والمساعدة في حمايتها وزيادة الوعي بالقضايا البيئية، وذلك من خلال عدة أنشطة قامت بها في الشمال السوري.

وذكرت صفحة جامعة حلب، أنه تم التنسيق من قبل مؤسسات وقنوات عالمية ومنهم قناة (CNN)، وذلك لتنظيم مشاركات من أفراد ومؤسسات ومنظمات دولية في كل منطقة بالعالم، من خلال زراعة الأشجار وجمع القمامة ومشاركة القصص وحماية التنوع البيولوجي، وذلك بهدف الوصول لمستقبل أكثر استدامة.

وأضافت، في الوقت الذي يواجه فيه كوكبنا تحديات بيئية غير مسبوقة، لاسيما في سوريا، فإنه رغم الدمار الذي تعرضت له المناطق، وتهجير الشباب وقطع الأشجار والعديد من الممارسات الإجرامية التي قام بها نظام الأسد على الشباب والبيئة، عملت جامعة حلب على الحفاظ على الشباب وعلى الأرض والبيئة من خلال عدة أنشطة وفعاليات قامت بها.

وذكرت جامعة حلب أنه بالتنسيق مع مكتب الطلبة وفريق خطى الأمل قامت الجامعة بعدة حملات تشجير في الشمال السوري الذي شهد عمليات قطع كبيرة للأشجار الحراجية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، كما تقوم الآن بإعداد دليل أبحاث شامل بواسطة مركز الدراسات في الجامعة بالتنسيق مع عدة منظمات محلية للوصول إلى مجتمع متعلم يحافظ على بيئة نظيفة وآمنة.

يذكر أن طلاب جامعة حلب قاموا بالعديد من الأنشطة للحفاظ على البيئة وجعلها أكثر أماناً، ومنها قيامهم بالتعاون مع مؤسسة تعليم بلا حدود / مداد اختراع طائرة وعربة مليئة بالمياه، تسهم بإطفاء الحرائق بفعالية عالية ورش الأشجار بالمبيدات الحشرية، كما يمكن استخدامها لتعقيم المنشآت للوقاية من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى