هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جامعة حلب “الحرة” توقع اتفاقاً جديداً مع جامعة تركية يشمل الدراسات العليا

وقّعت جامعة حلب في المناطق المحرَّرة اتفاقا مع جامعة تركية يسمح للطلاب السوريين بإكمال دراساتهم العليا فيها.
وقالت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقّتة في منشور على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” إن الجامعة وقعت اتفاقية مع جامعة كوتاهيا التركية بجهود من وزيرة التربية والتعليم وبحضور عددٍ من المسؤولين والأكاديميين.
من جهتها قالت وزيرة التربية والتعليم الدكتورة “هدى العبسي” إنَّ “الاتفاق يضمُّ عدداً من البنود المهمّة التي تمدّ سبل التعاون بين الجامعتين في سبيل رفعِ السوية العلمية” موضحة أنَّ أهم بنود مذكّرة التفاهم، تمثّلت بقبول طلاب جامعة حلب الحرَّة، في مرحلة الدراسات العليا بجامعة كوتاهيا.
وأضافت أن المذكرة تشمل تبادل الخبرات بين الجامعتين حيث أبدت الجامعة التركية استعدادها “لرفع سوية الكادر التعليمي في جامعة حلب، والتعاون في مختلف المجالات العلمية”و”وعدت بتخصيص أول كرسي من كلِّ اختصاص لطلاب جامعة حلب”.
وينص الاتفاق على “قبول طلاب جامعة حلب في برامج إكمال الدراسات العليا في جامعة كوتاهيا وتبادل الزيارات العلمية بين الجامعتين وإجراء اختبار اليوس والتومر للطلاب السوريين”.
وكانت جامعة حلب الحرّة قد وقعت منذ أشهر اتفاقاً مع جامعة “ماردين” يسمح للطلاب السوريين بدخول تركيا لمتابعة الدراسة عن طريق إعطائهم رسالة قبولٍ جامعي صادرة عن رئاسة الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى