هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جرحى بانفجار قنبلة وسط دمشق

جرحى بانفجار قنبلة وسط دمشق

وكالة ثقة

أصيب عدد من المدنيين بجروح جلّهم من النساء والأطفال، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، جرّاء انفجار قنبلة في حي “القناية” وسط العاصمة “دمشق”.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن أحد الأشخاص رمى قنبلة خلال مشاجرة حصلت في حي “القناية” بمنطقة “القزاز” وسط دمشق، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين “امرأة و5 أطفال”.

ووفقاً للمصادر فقد تم إسعاف الجرحى إلى مشفى المجتهد بدمشق لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي شهر آذار/مارس العام الفائت 2021، قتل شخص وأصيب 7 آخرين بجروح، جرّاء انفجار قنبلة يدوية وسط العاصمة دمشق. 

وقالت وزارة داخلية النظام وقتها، إن “قنبلة كانت بحوزة المدعو قصي عيسى انفجرت أثناء تواجده في الشارع بمحلة “ركن الدين” في دمشق، ما أدى إلى وفاة حاملها وإصابة 7 أشخاص كانوا متواجدين بالقرب منه”.

ولم تعد المشاجرات في سوريا كما سابق عهدها، بل تطورت لدرجة استخدام الأسلحة والقنابل، وسط انتشار السلاح العشوائي بين السكان في مناطق سيطرة النظام بالتزامن مع استمرار حالة الفلتان الأمني، التي تزداد حدة في بعض المحافظات وتقل في أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى