جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

جرحى مدنيون بصواريخ وقذائف النظام في إدلب

 

خاص_ثقة

أصيب أربعة مدنيين بينهم سيدة، اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة “جبالا” بريف إدلب.

كما جُرح ثلاثة رجال نتيجة استهداف سيارة مدنية بصاروخ في قرية “الكندية “غربي إدلب، بالإضافة لإصابة رجل في بلدة “بداما” جراء استهداف سيارته بصاروخ موجه من قبل قوات النظام على مدخل بلدة “بداما”.

ووثقت فرق الدفاع المدني في إدلب استهداف 11 مدينة وقرية بـ 8 غارات من الطيران الحربي الروسي، و 92 قذيفة مدفعية و 3 صواريخ من راجمة أرضية.

وشمل القصف الحربي منطقة” جبل الأربعين وبزابور”، والقصف المدفعي والصاروخي بلدتي “معرة حرمة وكفرسجنة وقرى معرزيتا وجبالا “بريف ادلب الجنوبي ، كما طال القصف كل من “الهلبة وأم جلال “بريف إدلب الشرقي، و”بداما والكندة وطريق عين الباردة “بريف إدلب الغربي.

يذكر أن الحملة العسكرية التي يشنها النظام على منطقة خفض التصعيد، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حماة وحلب وإدلب، بالإضافة إلى نزوح مليون شخص من المناطق التي تم استهدافها بأكثر من 18 ألف غارة جوية وفقاً لتقديرات “فريق استجابة سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى