جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

جزيرة غير مأهولة قد تشـ.ـعل حــ.ـربا بين أميركا والصين.. ماذا يجري؟

وكالة ثقة

أثار تـ.ـوغل طائـ.ـرات صينية في الأجواء حول تايوان، قلق القـ.ادة العـ.ـسكريين في كل من الولايات المتحدة وتايوان.

وأمس الثلاثاء، حلقـ.ـت 28 طائـ.ـرة حـ.ـربية صينية حول الأجواء التايوانية، وهو أكبر توغـ.ـل من نوعه هذا العام، وفق موقع وكالة “بلومبرغ”.

وحلّـ.ـقت بعض طائـ.ـرات جيـ.ـش التحـ.ـرير الشعبي الصيني، بما في ذلك قاذفـ.ـات ومقاتـ.ـلات وطائـ.ـرات استـ.ـطلاع، شرقا من الساحل الصيني حول الطرف الجنوبي لتايوان.

وانفصـ.ـلت البقية عن السرب، وانطلقت لفترة وجيزة جنوبا باتجاه جزيرة براتاس الصغيرة في بحر الصين الجنوبي قبل أن تعود أدراجها.

وحلقـ.ـت بعض الطائـ.رات الصينية بالقرب من جزيرة مرجانية، غير مأهولة باستثناء حامـ.ـية من مشـ.ـاة البحـ.ـرية التايوانية وضباـ.ط خـ.ـفر السواحل.

ورداً على تحركـ.ـات الصين، كثفـ.ـت إدارة الرئيس جو بايدن رحلات المراقبة بالقرب من براتاس، مما زاد من خطـــ.ـر المـ,واجـ.هة أو الصـ.ـدام بين اثنين من أقـ.ـوى الجـ.ـيوش في العالم.

وشهر مارس الماضي، حـ.ـذّر قائـ.ـد القـ.ـوات الأميركية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الأدمـ.ـيرال فيليب ديفيدسون، خلال جلسة استماع أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأميركي من أن الصين التي تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، قد “تغـ.ـزو البلاد في غضون ست سنوات”.

زر الذهاب إلى الأعلى