هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جمعية “أطباء حول الأرض”: أجرينا فحوصات طبية لـ100 ألف مريض شمالي سوريا خلال 2020

قالت وكالة الأناضول التركية. في تقرير لها، إن جمعية “أطباء حول الأرض” التركية، أجرت فحوصات طبية لـ100 ألف مريض في منطقتي عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.
ونقلت الوكالة على لسان منسق المشروع فرقان ترزي، قوله، إن الجمعية باشرت أنشطتها الطبية في المنطقتين منذ اللحظة الأولى للأزمة الإنسانية في سوريا، وفتحت عيادات في مناطق مختلفة من سوريا وقدمت فيها خدمات الفحوصات والأدوية.
وقال: “قدمنا ​​مساعدات مثل العلاج الغذائي وتوزيع مستلزمات النظافة، وقمنا بفحص 100 ألف مريض حتى الآن”، ولفت إلى تقديم الجمعية خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للسوريين المقيمين في تركيا، لتخفيف آثار الحرب عنهم، إلى جانب أنشطتها داخل سوريا.
تجدر الإشارة أن جمعية “أطباء حول الأرض”، تقدم خدماتها في نحو 50 بلدا حول العالم، بدعم من فريق متطوعين يتجاوز عدد المشاركين فيه 20 ألفا.

زر الذهاب إلى الأعلى