إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)

جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة في مدينة حماة، بوصول وفد يضم ضباط وقياديين من الجنسية الإيرانية إلى مطار حماة العسكري، مساء أمس الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، بهدف عقد اجتماع أمني على مستوى رفيع داخل المطار.

وأوضح المصدر بأن الوفد جاء من اتجاه محافظة دمشق وتحديداً عبر طائرة مروحية أقلعت من مطار المزة العسكري بدمشق، لتحط بمطار حماة العسكري.

وبين المصدر بأن الإجتماع عقد ضمن مركز للعمليات بين القوات الإيرانية وقوات النظام ضمن المطار وجمع عدد من الضباط الأمنيين لدى قوات النظام من بينهم اللواء “عساف نيساني” وهو مدير اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة حماة ، والعقيد “عبدالرزاق ديب” إلى جانب العميد “محمد المعلم” وهو مدير فرع المخابرات العسكرية بحماة.

وتضمن الاجتماع بحث خطط أمنية متعلقة بانتشار المليشيات الإيرانية ضمن عموم محافظة حماة، وملفات أمنية أخرى.

وأعقب الاجتماع وفقاً للمصدر قيام الوفد الإيراني بزيارة مقام “زين العابدين” المقدس لدى الطائفة الشيعية والمتواجد شمالي حماة لجانب تفقد مكاتب ومركز للاستخبارات الإيرانية يتواجد ضمن المقام.

يذكر أن هذه التحركات جاءت وسط مخاوف إيرانية من ضربات إسرائيلية، خصوصا بعدما أعلنت تل أبيب الشهر الماضي إمكانية مواصلة ضرب أهداف لطهران في سوريا.

ويأتي هذا وسط تحركات مكثفة وغير اعتيادية للميليشيات التابعة لإيران في مناطق مختلفة من الأراضي السورية، تتمثل تلك التحركات بعمليات إعادة انتشار وتموضع خلال الأسابيع الماضية خوفاً من أي عمليات استهداف إسرائيلية.

في حين شنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن وتيرتها تسارعت مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى