هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جورج صبرة يتحدّث عن “حل جديد” للوضع السوري

وكالة ثقة

دعا المعارض السوري جورج صبرا إلى إعادة توحيد السوريين كمخرج وحيد للحالة الراهنة.

وقال صبرة إن “المخرج للسوريين هو الوحدة” حتى لايبقوا “مستفردين ومخذولين” مشيراً إلى ضرورة التوصل لـ”حامل سياسي جامع يستند إلى ثقة الشعب ، يعيد القضية السورية إلى موقعها الصحيح في دوائر الفعل”.

ودعا صبرة إلى “خطة للتحرك وبرنامج عمل بقرار مستقل ورؤية وطنية لإنقاذ البلاد بإسقاط الطغمة الحاكمة وتحقيق أهداف الثورة” مضيفا: “إنها مهمتنا الراهنة كسوريين”.

وكان صبرة وهو من مواليد قطنا بريف دمشق وعضو في الأمانة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري (الحزب الشيوعي الذي أسسه رياض الترك) ، وشارك صبرة في الثورة واعتقل لمدة شهرين في 2011.

وفي 2013 تم تكليفه من قبل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة (أحمد معاذ الخطيب) برئاسة الائتلاف بالنيابة، وبقي في صفوفه حتى استقال عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى