هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

جولة مرتقبة في سوتشي لبحث “وقف إطلاق نار دائم” في إدلب

كشفت مصادر إعلامية تركية عن التحضير لجولة جديدة من المباحثات في مدينة سوتشي الروسية بهدف بحث ملف الشمال السوري.
وتشهد الأوضاع الميدانية في إدلب وميحطها جمودا وغموضا مع تصعيد مستمر من قبل روسيا ونظام الأسد فيما تبقى الدوريات المشتركة بين أنقرة وموسكو متعثرة على طريق حلب اللاذقية الدولي M4.
وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن الدول الضامنة لمسار جنيف وهي تركيا وروسيا وإيران عقدت اجتماعا منذ أسابيع في جنيف عقب فشل مباحثات اللجنة الدستورية واتفقوا على عقد جولة جديدة ستكون الخامسة عشر في مدينة سوتشي الروسية لكنها لم تحدد تاريخها.
ويهدف الاجتماع بحسب مانقلته الوكالة عن “مصدر في المعارضة السورية” إلى “نقل اتفاق خفض التصعيد في إدلب الموقع عام 2017 إلى وقف إطلاق نار دائم”.
كما سيتم وفقا للمصدر بحث ملفات اللجنة الدستورية والمعتقلين في سجون نظام الأسد و”قضايا إنسانية أخرى”.
يذكر أن الجيشين الروسي والتركي قاما منذ أيام بتدريبات مشتركة غربي مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي تمهيدا لعودة الدوريات المشتركة على طريق M4.

زر الذهاب إلى الأعلى